الجمعة، 24 ديسمبر 2010

أفكار تسويقية

كان البروفيسور يشرح لطلبته افكار عن التسويق :
1. رأيت فتاة جميلة في حفلة، فذهبت اليها وقلت : انا غني جدا ، هل تتزوجيني
. " هذا تسويق مباشر ".
 

2. كنت بحفلة مع مجموعة من الاصدقاء ورأيت فتاة جميلة ، أحد اصدقائك ذهب اليها وقال لها : هو غني جدا تزوجيه. " هذه دعاية ".

 

3. رأيت فتاة جميلة في حفلة ، فذهبت اليها واخذت رقم تلفونها ، في اليوم التالي اتصلت بها وقلت : انا غني جدا ، تزوجيني. " هذا تسويق عن بعد ".
 

4. انت بحفلة ورأيت فتاة جميلة ، نهضت و عدلت ربطة عنقك ، ثم ذهبت اليها وقدمت لها الشراب ، و عندما انتهت الحفلة اوصلتها للسيارة وفتحت لها الباب ، اوقعت حقيبتها فالتقطتها لها ، ثم قلت لها : بالمناسبة انا غني ،هل تتزوجيني ؟. "هذه علاقات عامة ".
 

5. انت بحفلة ورأيت فتاة جميلة ، اتت اليك وقالت : انت غني جدا، هل تتزوجني ؟
" هذا قبول او اعتماد المنتج ".
 

6. رأيت فتاة جميلة في حفلة ، ذهبت اليها وقلت : انا غني جدا ، تزوجيني ; فما كان منها الا ان ردت عليك بصفعة قوية على وجهك
. .
" هذا رد فعل الزبون ".
 

7. رأيت فتاة جميلة في حفلة ، ذهبت اليه وقلت : انا غني جدا ، تزوجيني . فما كان منها الا ان قدمت لك زوجها
.
" هذه فجوة بين الطلب والعرض ".
 

8. رأيت فتاة جميلة في حفلة ،ذهبت اليها وقبل ان تقول اي شيء ، جاء شخص آخر وقال لها : انا غني هل تتزوجيني ،فذهبت معه ." هذه منافسة تأكل حصتك في السوق".
9. رأيت فتاة جميلة في حفلة ،ذهبت اليها وقبل ان تقول : " انا غني ، تزوجيني "، دخلت زوجتك
. " هذه عقبات دخول أسواق جديدة ".
 

10-رأيت فتاة جميلة في حفلة ،ذهبت اليها وقبل ان تقول : " انا غني ، تزوجيني "، وجدتها زوجتك " هذا اشهار للإفلاس ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق